ژوندۍ
ژوندۍ
spot_img

وروستی خبرونه

توسيع التعاون بين أفغانستان وتركمنستان في مجالي الكهرباء والطاقة

التقى ملا عبد اللطيف منصور، وزير المياه والطاقة، مع آننه ‌جيلدي سبروف وزير الطاقة التركماني، ومراد أرتيكوف رئيس مشروع “تاب” الدولي، وخواجه عوضوف سفير تركمنستان المقيم في كابول.

وقالت وزارة المياه والطاقة إن الجانبين بحثا خلال اللقاء توسيع مجالات التعاون بين أفغانستان وتركمنستان، ولاسيما في ما يتعلق بنقل ألف ميغاواط من الكهرباء من تركمنستان إلى كابول، وتسريع تنفيذ مشروع نقل الكهرباء “تاب 500″، والتعاون المشترك في تطبيق مشروع “تابي”.

وأكد ملا عبد اللطيف منصور في هذا اللقاء استعداد أفغانستان الكامل لتوفير التنسيق والتعاون اللازمين في تنفيذ المشاريع المذكورة، مشددا على التزام الإمارة الإسلامية بتعزيز العلاقات والتعاون الثنائي، خصوصا في مجال تنفيذ مشاريع المياه والطاقة التنموية.

من جانبه، أعرب وزير الطاقة التركماني عن تضامنه مع منكوبي الزلزال في الولايات الشرقية، مؤكدا حرص بلاده على تطوير العلاقات وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، معلنًا في الوقت نفسه استعداد تركمنستان الكامل للمضي قدما في المشاريع المتفق عليها.