ژوندۍ
ژوندۍ
spot_img

وروستی خبرونه

في الأشهر الثلاثة الماضية تم تسجيل دخول وخروج أكثر من 8,500 أجنبي

أعلنت الإدارة العامة للإحصاء والمعلومات إنها سجلت خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 1405 (حمل، ثور، جوزا) دخول وخروج 8,560 أجنبيا إلى البلاد عبر المطارات والمنافذ البرية.

وأضافت الإدارة أن الأرقام المسجلة تشير إلى أنه خلال هذه الفترة دخل 4,568 أجنبيا، من بينهم 191 امرأة، إلى البلاد، بينما غادرها 3,992 آخرون، من بينهم 121 امرأة.

كما أوضحت البيانات أن 4,503 أشخاص دخلوا عبر المنافذ البرية و65 شخصا عبر الجو، ومن بين الداخلين 609 أشخاص جاؤوا لأغراض زيارة المواقع الأثرية والتاريخية، فيما جاء الباقون لأغراض العمل.

وبحسب الإحصاءات، جاء أكبر عدد من الأجانب عبر منفذ نيمروز الحدودي (2,718 شخصا)، يليه 1,462 شخصا عبر منافذ ولاية هرات والمطار، ثم 264 شخصا عبر منفذ آقينة في ولاية فارياب، و62 شخصا عبر منفذ أشكاشم في ولاية بدخشان، فيما دخل الباقون عبر منفذ حيرتان ومطار ولاية بلخ.