التقى قاري دين محمد حنيف وزير الاقتصاد، مع ماي كيو إيزاوا نائب سفير اليابان في كابول.
وقالت وزارة الاقتصاد إن الطرفين ناقشا خلال اللقاء مشروع توفير مياه الشرب لمدينة كابول الجديدة، حيث طالب حنيف باستئناف العمل في هذا المشروع.
من جانبه، أعرب نائب السفير الياباني عن تعازيه لأسر ضحايا الزلزال الأخير في الولايات الشرقية للبلاد، مؤكدا تقديم اليابان للمساعدات الطارئة للشعب الأفغاني، وأشار إلى أنه سيعرض موضوع استئناف مشروع مياه الشرب على الجهات المعنية في اليابان.
ويذكر أن مشروع توفير مياه الشرب لمدينة كابول الجديدة بدأ في عام 2020 بتمويل من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) بقيمة 24 مليون دولار، وكان ينفذ بواسطة إدارة UNOPS، لكنه متوقف منذ أكثر من أربع سنوات.

