الدكتور عبدالباري عمر الرئيس التنفيذي العام لشركة الكهرباء، والوفد المرافق له، التقوا خلال زيارتهم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بالرئيس التنفيذي العام لشركة جي إس يو.
وقالت شركة الكهرباء إن الجانبين بحثا في هذا اللقاء تنفيذ مشاريع إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء، وبدء العمل الفعلي في مشروع إنتاج خمسة آلاف ميغاواط من الكهرباء.
وقد أكد مسؤولو شركة جي إس يو خلال اللقاء استعدادهم للاستثمار في مجالات مختلفة، من بينها إنشاء خطوط النقل ومحطات التحويل في أفغانستان.
ويذكر أن شركة جي إس يو بدأت مؤخرا الاستثمار في قطاع الكهرباء بأفغانستان، ومن المقرر أن ينفذ مشروع إنتاج خمسة آلاف ميغاواط من الكهرباء بشكل مشترك بين شركتي جي إس يو و مجمع غضنفر.

