وقعت الإدارة الوطنية لحماية البيئة في أفغانستان اتفاقية تعاون مع لجنة النرويج في أفغانستان بقيمة تزيد على 70 ألف دولار.
وذكرت الإدارة الوطنية لحماية البيئة أن الاتفاقية وقعت بين ملا زين العابدين عابد نائب الشؤون السياسية والمهنية في الإدار، وتاريا واتردال، رئيسة لجنة النرويج في أفغانستان.
وأكدت رئيسة اللجنة على أهمية التعاون المشترك، داعية الإدارة الوطنية لحماية البيئة إلى المشاركة في برامج أخرى ذات صلة.
من جانبه، أعرب ملا زين العابدين عابد عن شكره للجنة النرويج، واعتبر توقيع هذه الاتفاقية خطوة مهمة نحو تحسين الأوضاع البيئية والتعليمية في البلاد.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الاتفاقية تتضمن تنفيذ مشروع “تعزيز فرص التعلم الآمن والشامل وعالي الجودة، وتقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والنظافة البيئية” في ولايات بدخشان، فارياب، بلخ وتخار.

