اجتمعت وفد حكومة ولاية نيمروز مع مسؤولي ولاية زاهدان الإيرانية في ميناء ميلك، وجرى خلال الاجتماع مناقشة قضايا الترانزيت، والتجارة، وإصدار التأشيرات للمسافرين الأفغان، ومنع التهريب، وتعزيز التعاون في مختلف الأمور الحدودية.
وقالت مكتب الإعلام في ولاية نيمروز إنه تقرر في هذا الاجتماع السماح لشاحنات النفط من الطرفين بالتنقل، وأن يبقى “بل ابريشم” مفتوحا لأي حركة ترانزيت.
وأشار وفد أفغانستان إلى المشاكل التي يواجهها المسافرون الأفغان في الحصول على التأشيرات، وطلب من السلطات الإيرانية معالجة هذه المشاكل بشكل جدي.
في الختام، أكد الطرفان على استمرار التعاون في مجالات الترانزيت والنقل وغيرها من المواضيع ذات الصلة، وأكدت السلطات الإيرانية التزامها بحل هذه المشاكل.

