ژوندۍ
ژوندۍ
spot_img

وروستی خبرونه

المسؤولون المحليون في ولاية بلخ ووفد هيئة السكك الحديدية الإيرانية بحثوا التعاون الاقتصادي

وفد من هيئة السكك الحديدية الإيرانية زار أمس (الثلاثاء، 25 سنبله) مدينة مزار شريف، حيث التقى مع مولوي نورالهادي أبوإدريس نائب والي بلخ، وبحث معه سبل التعاون الاقتصادي الثنائي.

وقال المكتب الإعلامي لولاية بلخ، إن الوفد الإيراني قام خلال الزيارة بجولة في خط سكة حديد حيرتان – ترمذ، وقدم تقييماته بشأن آفاق التعاون المستقبلي.

وخلال اللقاء، أكد نائب الوالي أن خط سكة حديد مزار شريف – حيرتان يتمتع بأهمية اقتصادية خاصة لتطوير العلاقات التجارية بين أفغانستان وإيران، مشددا على أن الإمارة الإسلامية تضمن الأمن والتعاون في تنفيذ المشاريع، وتعتبرها ضرورية للتنمية الاقتصادية في المنطقة.

من جانبهم، أعلن ممثلو هيئة السكك الحديدية الإيرانية أنهم سيبذلون جهودا مشتركة لاتخاذ خطوات عملية تهدف إلى تحسين الخدمات وتطوير خط السكة الحديدية.