بحث وزير الأشغال العامة، ملا محمد عيسى ثاني، مع السفير الأوزبكي في كابول، أيبك عثمانوف، سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والتجارية والسككية والاجتماعية.
ووفقًا لبيان وزارة الأشغال العامة، أكد السيد عثمانوف استعداد بلاده للاستثمار في مشروع إنشاء خط السكك الحديدية بين بلخ وهرات.
كما أشار البيان إلى أن الجانبين ناقشا زيادة حجم النقل عبر ميناء حيرتان، وصيانة جسر الصداقة في الميناء، إلى جانب توسيع التعاون الثنائي وتنفيذ مشروعات للبنية التحتية.
واتفق الطرفان على أن يقوم وفد فني مشترك بزيارة جسر الصداقة في ميناء حيرتان تمهيدًا لبدء أعمال ترميمه.

